الأسئلة الشائعة حول العضوية والشراكة

كم عدد أنواع التراخيص الموجودة في دبي الإنسانية؟

هناك نوعان من التراخيص في دبي الإنسانية:

  • ترخيص منظمة إنسانية (فرع)
  • كيان تجاري (منطقة حرة ذات مسؤولية محدودة وفرع)

ما هي المنظمة الإنسانية؟

فرع منظمة محلية أو دولية أو حكومية أو غير حكومية أو غير ربحية مرخصة في المنطقة الحرة؛ أو منظمة أو وكالة أو برنامج أو صندوق تابع للأمم المتحدة يعمل من المنطقة الحرة.

ما هو الكيان التجاري؟

فرع لشركة تجارية أو شركة منطقة حرة ذات مسؤولية محدودة (FZLLC) بهدف الربح ومرخص من الهيئة.

ما هي المعايير ذات الصلة للنظر في طلب الحصول على تراخيص دبي الإنسانية؟

  • ترخيص المنظمة الإنسانية (الفرع):
    • يجب على مقدم الطلب الإنساني تقديم دليل على وجوده الدولي وكونه عاملاً ونشطًا في الساحة الإنسانية الدولية؛ و
    • يجب ألا يكون مقدم الطلب الإنساني يقوم أو يرغب في القيام بأنشطته في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ و
    • يجب أن يكون مقدم الطلب الإنساني محايدًا ومستقلاً ومحايدًا في تقديم المساعدة الإنسانية، بغض النظر عن الاعتبارات الدينية أو العرقية أو العرقية أو أي اعتبارات أخرى.
  • ترخيص الكيان التجاري:
    • يجب على مقدم الطلب التجاري تقديم دليل على ممارسة الأعمال ذات الصلة بالإنسانية أو التي يمكن أن تكون ذات صلة بالإنسانية.

ما هو شرط التسجيل والترخيص لمنظمة إنسانية دبي الإنسانية؟

تتم معالجة تسجيل وترخيص فرع المنظمة الإنسانية على مرحلتين في مؤسسة دبي الإنسانية. يجب تقديم المتطلبات أدناه إلى مؤسسة دبي الإنسانية على التوالي في المرحلة 1 و2.

  • المرحلة الأولى
    • نموذج الطلب
    • شهادة شغل المنصب من المقر الرئيسي (وثيقة رسمية تتكون من أسماء مديري المقر الرئيسي وأمناءه وما إلى ذلك)
    • نسخ من جوازات السفر لمدراء المقر الرئيسي والأمناء والمدير المعين لفرع دبي
    • نسخة من شهادة تسجيل/رخصة المقر الرئيسي وعقد التأسيس/النظام الداخلي.
    • نسخ الترخيص أو أي تحقق آخر يؤكد وجود مكاتب فرعية أخرى (ينطبق على المنظمات الإنسانية)
    • تم ملء إعلان UBO مع المتغيرات.
    • نسخة من تقرير التدقيق المالي للمقر الرئيسي عن السنة المالية الماضية
      • أحدث تقرير مالي مدقق (موقع من قبل المدقق، من قبل الإدارة، ويتضمن رأي/تقرير المدقق المستقل)
      • قائمة المساهمين بمساهمات تزيد عن 15000 دولار أمريكي
    • خطابات مرجعية أو نسخ من الاتفاقيات الموقعة مع وكالات الأمم المتحدة أو المنظمات الإنسانية (إن أمكن)
    • خطة العمل حسب النموذج المرفق. أثناء استخدام النموذج، يرجى تجنب الصفحة الأولى التي تعتبر إرشادات حصرية لك، ويجب ألا تكون جزءًا من خطة عملك النهائية.
  • تقوم لجنة التسجيل والترخيص بمراجعة المستندات المذكورة أعلاه وإصدار قرارها بالقبول/الرفض. في حال قبول الطلب، سيُطلب من مقدم الطلب تقديم المستندات القانونية المطلوبة (حسب المرحلة الثانية) خلال 3 أشهر.
  • المرحلة الثانية
    • شهادة حسن السيرة والسلوك مصدقة وموثقة
    • مصدق & قرار مجلس إدارة موثق وفقًا لنموذج مؤسسة دبي الإنسانية
    • مصدق & نسخة موثقة من النظام الأساسي أو عقد التأسيس أو اللوائح الداخلية
      ملاحظة: يجب أن تكون جميع المستندات المذكورة أعلاه صادرة من المقر الرئيسي وموثقة حسب الأصول وموثقة من كاتب العدل. مصدقة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة & مصدقة من وزارة الخارجية في دبي
    • نموذج توقيع المفوض بالتوقيع وفقًا لقرار مجلس الإدارة (يجب التوقيع بحضور الموظف المعني في مؤسسة دبي الإنسانية)
    • شهادة عدم ممانعة من الكفيل الحالي إذا كان المدير المعين يحمل تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة
  • ما هي متطلبات تسجيل وترخيص كيان تجاري دبي الإنسانية؟

    يمكن أن تكون شركة Commercial FZ LLC مملوكة إما من قبل (أ) فرد/أفراد أو (ب) مساهم/مساهمين غير أفراد (شركات).

    • شركة المنطقة الحرة التجارية ذات المسؤولية المحدودة (Commercial FZ LLC) من قبل المساهمين الأفراد - المرحلة 1
      • نموذج الطلب
      • نسخ من جوازات سفر المساهمين/المساهمين، ومجلس الإدارة المعين، والسكرتير & المدير مع نسخ السيرة الذاتية الخاصة بهم
      • خطابات مرجعية أو نسخ من الاتفاقيات الموقعة مع وكالات الأمم المتحدة أو المنظمات غير الربحية (إن أمكن)
      • خطاب مرجعي من البنك للمساهم (المساهمين) الأفراد
      • خطة العمل حسب النموذج المرفق. أثناء استخدام النموذج، يرجى تجنب الصفحة الأولى التي تعتبر إرشادات حصرية لك، ويجب ألا تكون جزءًا من خطة عملك النهائية.
      • مملوءة حسب الأصول؛
    • تقوم لجنة التسجيل والترخيص بمراجعة المستندات المذكورة أعلاه وإصدار قرارها بالقبول/الرفض. في حال قبول الطلب، سيُطلب من مقدم الطلب تقديم المستندات القانونية المطلوبة (حسب المرحلة الثانية) خلال 3 أشهر.
    • شركة المنطقة الحرة التجارية ذات المسؤولية المحدودة (Commercial FZ LLC) من قبل المساهمين الأفراد - المرحلة الثانية
      • قرار المساهمين وفقًا لنموذج مؤسسة دبي الإنسانية (يجب التوقيع عليه بحضور الموظف المعني في مؤسسة دبي الإنسانية)
      • نموذج توقيع المفوض بالتوقيع (يجب التوقيع بحضور الموظف المعني في مؤسسة دبي الإنسانية)
      • شهادة عدم ممانعة من الكفيل الحالي إذا كان المدير المعين يحمل تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة
    • Commercial FZ LLC من قبل المساهمين/المساهمين غير الأفراد (الشركات). - المرحلة 1 <النوع = "1">
    • نموذج الطلب
    • نسخة من شهادة التسجيل أو نسخة الترخيص
    • شهادة شغل منصب المساهم في الشركة (تتكون الوثيقة الرسمية من أسماء أعضاء مجلس الإدارة/المفوض بالتوقيع)
    • نسخة من مذكرة التفاهم/بموجب القانون
    • نسخ من جوازات سفر أعضاء مجلس الإدارة المعينين والسكرتير والمساهمين والأمين العام؛ المدير مع نسخ السيرة الذاتية الخاصة بهم
    • خطابات مرجعية أو نسخ من الاتفاقيات الموقعة مع وكالات الأمم المتحدة أو المنظمات غير الربحية (إن أمكن)
    • أحدث البيانات المالية المدققة لمساهمي الشركة. (موقعة من قبل مدقق الحسابات، من قبل الإدارة، وتتضمن رأي/تقرير مدقق الحسابات المستقل)
    • خطة العمل حسب النموذج المرفق. أثناء استخدام النموذج، يرجى تجنب الصفحة الأولى التي تعتبر إرشادات حصرية لك، ويجب ألا تكون جزءًا من خطة عملك النهائية.
    • مملوءة حسب الأصول؛
  • Commercial FZ LLC من قبل المساهمين/المساهمين غير الأفراد (الشركات). - المرحلة الثانية
    • قرار مساهمي الشركات وفقًا لنموذج دبي الإنسانية (يجب صياغة القرار المرفق من قبل مجلس مساهمي الشركة)
    • شهادة حسن السيرة والسلوك
    • نسخة من النظام الأساسي أو عقد التأسيس أو اللوائح الداخلية
      ملاحظة: يجب أن تكون جميع المستندات المذكورة أعلاه صادرة من المقر الرئيسي وموثقة حسب الأصول وموثقة من كاتب العدل. مصدقة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة & مصدقة من وزارة الخارجية في دبي
    • نموذج توقيع المفوضين بالتوقيع وفقًا لقرار مجلس الإدارة (يجب التوقيع بحضور الموظف المختص في مؤسسة دبي الإنسانية)
    • شهادة عدم ممانعة من الكفيل الحالي إذا كان المدير المعين يحمل تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة
  • تقوم لجنة التسجيل والترخيص بمراجعة المستندات المذكورة أعلاه وإصدار قرارها بالقبول/الرفض. في حال قبول الطلب، سيُطلب من مقدم الطلب تقديم المستندات القانونية المطلوبة (حسب المرحلة الثانية) خلال 3 أشهر. في حالة ما إذا كان قرارك هو فتح فرع لمؤسسة تجارية قائمة (سواء من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها)، فيرجى إخبارنا لتزويدك بطلب الفرع ومتطلباته. أثناء إنشاء الفرع، لا توجد متطلبات لرأس المال وفتح حساب مصرفي.
  • ما هو العدد الاقصى؟ من المساهمين المسموح بهم في FZ LLC؟ هل هناك حد أدنى لرأس المال المطلوب لشركة FZ LLC في دبي الإنسانية؟

    FZ LLC هي شركة ذات مسؤولية محدودة تضم ما لا يقل عن واحد (1) وحد أقصى خمسين (50) مساهمًا. الحد الأدنى لرأس المال المطلوب هو 50,000 درهم إماراتي

    كم عدد الأنشطة التي يمكن اختيارها في الترخيص؟

    قد يكون لديك شريحة نشاط واحدة مجانية في الترخيص. ومع ذلك، إذا كنت تفضل إضافة أكثر من شريحة نشاط واحدة، فسيكلفك ذلك 1000 درهم إضافية لكل شريحة.

    هل المدير على الرخصة يجب أن يكون لديه تأشيرة من دبي الإنسانية؟

    يكون مدير الكيان التجاري على كفالة الهيئة بموجب اتفاقية الرعاية المبرمة بين المنظمة الإنسانية أو الكيان التجاري والهيئة. ولكن يجوز للمنظمة الإنسانية تعيين متطوع من خارج كفالة الهيئة كمدير، بشرط استيفاء الشروط التالية:

    • يحمل/تحمل تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة
    • تقدم المنظمة الإنسانية للهيئة شهادة عدم ممانعة من الكفيل الحالي للمتطوع للسماح له بالعمل كمتطوع لدى المنظمة الإنسانية في المنطقة الحرة.

    هل يشترط وجود مكتب من مؤسسة دبي الإنسانية لإصدار الترخيص؟

    يجب على الجهات المرخصة من دبي الإنسانية تنفيذ عقد إيجار مكتبي ساري المفعول في دبي الإنسانية. بمجرد الترخيص، يجب على المنظمة الإنسانية أو الكيان التجاري الالتزام دائمًا بشروط وأحكام كل عقد إيجار. لا يُسمح بالتأجير من الباطن ومشاركة أي عقار في المنطقة الحرة.

    ما هي خيارات التأجير في دبي الإنسانية؟

    هناك 4 خيارات:

    • المكتب الفعلي
    • مركز الأعمال
    • المستودع
    • صالة العرض

    ما هي مدة صلاحية الترخيص؟

    تكون مدة الترخيص لمدة سنتين (2) تبدأ من تاريخ إصدار الترخيص وتنتهي بتاريخ انتهاء الترخيص.

    ما هي إجراءات تجديد الترخيص؟

    • يجب على المنظمة الإنسانية أو الكيان التجاري أن تقدم إلى الهيئة طلب التجديد مع الرسوم والمستندات المطلوبة في موعد أقصاه ستين (60) يومًا قبل كل تاريخ تجديد.
      خطاب الطلب: يجب إعداده على ورق المؤسسة الرسمي وختمه بختم المؤسسة.
      ترخيص المنطقة الحرة الأصلي: يجب تقديم الترخيص القديم إلى الهيئة ليتم استبداله بترخيص مجدد بمجرد الانتهاء من عملية التجديد.
      الشهادة الأصلية لحسن السيرة والسلوك: صادرة عن مسجل الشركات التي يقع المقر الرئيسي في نطاقها القضائي لضمان وجود واستمرارية المقر الرئيسي أو أي وثيقة مماثلة. ويجب أن تكون موثقة ومصدقة حسب الأصول من قبل سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة. (ينطبق على الشركات التي لديها مساهمين).
      الشهادة الأصلية لشغل الوظيفة: وثيقة رسمية صادرة أو معتمدة من المسجل في المقر الرئيسي توضح أسماء مجلس الإدارة والأمناء والمستثمرين. يتم قبول نسخة موثقة حسب الأصول من الوثيقة. (ينطبق على الشركات التي لديها مساهمين).
      نسخ من جواز السفر للمساهم (المساهمين) الحاليين و/أو أعضاء مجلس الإدارة والمدير المعين (نسخ جواز سفر واضحة وصالحة).
      خطة العمل مع الميزانية: أي نشاط أو عمليات للعام القادم بالإضافة إلى خطة الإنفاق للعام القادم.
      تأكيد تجديد عقد الإيجار: يلزم تقديم أي نوع من التأكيد على اتفاقية الإيجار السارية المجددة.
      نسخ وثائق التأمين:
      يجب تجديد وثائق التأمين المذكورة أدناه وتقديم نسخة منها مع باقي المستندات.

      • تأمين جميع مخاطر الممتلكات
      • المسؤولية العامة/ مسؤولية الطرف الثالث
      • تعويضات العمال (إن وجدت)

    هل تقديم التقرير المدقق إلزامي في مؤسسة دبي الإنسانية؟

    يُرجى ملاحظة أنه ينبغي تقديم التقرير المالي المدقق إلى فريق تمويل الشؤون الإنسانية في دبي مباشرةً خلال الأشهر الستة التالية من انتهاء كل سنة مالية.